السيد الوزير

الزيارات: 46301

 

السيرة الذاتية للدكتور علي المرابط
وزير الصحة

.


عين الدكتور علي المرابط وزيرا للصحة يوم 11 أكتوبر 2021، وهو محرز على الدكتوراه في الطب من كلية الطب بتونس في اختصاص الطب الوقائي وصحة المجتمعات.
شغل إلى غاية تسميته الأخيرة، مهام أستاذ استشفائي جامعي في الطب ومنسّق لشهادة الماجستير المتخصّصة في الصحّة العموميّة. كما اضطلع بمسؤوليّة رئاسة الهيئة العلمية للطبّ الوقائي وبعضوية لجنة أطروحات الطبّ في المؤسسة الجامعية ذاتها.
كما شغل صلب الإدارة العامة للصحة العسكرية خطط مدير التدخلات الفنيّة والتكوين والبحث الطبي ومدير التفقديات الطبية والتدقيق والجودة ومدير المركز العسكري لحفظ الصحة وحماية المحيط.
وقد ساهم الدكتور علي المرابط، على الصعيد الوطني في نطاق تخصصه في الطب الوقائي والتطعيمات الدولية، والتثقيف الصحي والتخطيط الصحي وطب السفر ومكافحة الأمراض السارية وغير السارية، في مختلف أنشطة الصحة المجتمعية ومجابهة الأوبئة على غرار الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 حيث ترأس حملة التطعيم التي أمنتها الصحة العسكرية لفائدة متساكنيّ ولاية تطاوين في جويلية 2021.
وكلف بتسيير وزارة الصحة يوم 06 لوت 2021 حيث تم تنظيم عمليات تلقيح مكثفة و برمجة ثلاثة أيام مفتوحة تم خلالها تلقيح اكثر من مليون و نصف تونسي (بمعدل اكثر من 50 الف ملقح في الساعة).
كما شارك، على الصعيد الدولي، في مهام حفظ السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية في سنة 2001-2002 والإحاطة بلاجئي كوسوفو بألبانيا سنة 1999 وباللاجئين القادمين من ليبيا سنة 2011 في مخيم الشوشة بالجنوب التونسي.
وشغل الدكتور علي المرابط عضوية لجنة الاخلاقيات الطبية بمعهد باستور بتونس ولجان تحرير ومراجعة بعدة مجالات علمية تونسية وعالمية وتلقى عديد شهائد التقدير والجوائز الدولية في اختصاصه.
وهو حاصل على الوسام العسكري سنة2011 وعلى وسام الأمم المتحدة (القبعات الزرقاء) سنة 2003..

ولد الدكتور علي المرابط يوم 28 أكتوبر 1963 وهو متزوج وأب لابن.

Partagez

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

الاتصال بنا